vendredi 23 janvier 2015

إحذروا من فعل هذه الأشياء التي تؤدي إلى الهلاك والموت


لا أحد يستطيع الهروب من الموت ولكنك ستفاجأ أن هناك ثلاثة أشياء يمكن أن تقتلك بكل سهوله .

يموت عدد لا يمكن حصره من الأشخاص في سن صغيره بسبب ثلاثة أشياء تافهه يمكن تجنبها بسهوله . ولذا , فيجب عليك تكملة قراءة هذا المقال إذا كنت تريد الحفاظ علي حياتك.

إليك ثلاثة من أكبر مسببات الوفاه والتي لم تكن تتوقع خطورتها علي الإطلاق

1. التوتر :

إذا كنت تعتقد أن التوتر أو الضغط العصبي لن يقتلك , فيجب عليك التفكير مرة أخري قبل أن يؤدي فعلا لمقتلك.
تشير الإحصاءات إلي أن التوتر والضغط العصبي أخطر بكثير من الكوليسترول أو حوادث السيارات. يتسبب الضغط العصبي بإفراز هرمون يسمي “hippocampus” . هذا الهرمون يؤثر علي جزء مهم جدا في المخ والمسئول عن الذاكرة والتفكير . هذا الهرمون الناتج عن التوتر والضغط العصبي يؤدي إلي تقليص هذا الجزء وضموره بسرعه كبيرة.

ويؤدي التوتر أو الضغط العصبي للعديد من الأمراض التي تضعف من فاعلية جهاز المناعة للحد الذي يجعل الجسم نادرا ما يستجيب للعلاج .

إذا كنت تريد أن تتجنب الشيخوخة المبكره والموت سريعا فحافظ علي نمط حياه يقلل التوتر والضغط العصبي قدر المستطاع.

2 .السكر :

السكر طعمه جميل ولكن أضراره مره . كما هو الحال مع التوتر فإن السكر يعتبر مسبب لكثير من حالات الوفاه أكثر من العديد من الأمراض مجتمعه .

إنه عامل خطير للعديد من الأمراض ويؤدي إلي الجلطات. حيث أن الزياده المفرطه للسكر في الدورة الدمويه تؤدي للإصابه بمرض السكر والذي يؤدي بدوره لحدوث الجلطات و بتر الأطراف . لأن السكر يتسبب في سد الشعيرات الدمويه وغالبا ماينتهي الحال بالعديد من الأشخاص بأن يتم بتر إصبع أو أكثر وخصوصا من القدمين.

3. الإلتهابات :

وتعرف أيضا بالقاتل الصامت , حيث تساهم الإلتهابات والتورمات كعامل مساعد مع العديد من الأمراض الخطيره مثل مرض السكر , الزهايمر والسرطان . والإلتهابات إما أن تكون إلتهابات حاده وعارضه أو تكون مزمنه . الإلتهابات العارضه غالبا ماتكون أقل خطوره حتي وإن كانت حاده.

الإلتهابات المزمنه غالبا ماتؤدي للوفاه لأنه ليس من السهل الكشف عنها لأن المريض غالبا مايتعايش معها وتؤدي في النهايه لتدمير الشعيرات الدمويه.

الحل الأسهل لتجنب الإلتهابات يكون بتناول أطعمه تحتوي علي عوامل مضاده للإتهابات والتورم مثل الخضروات والفواكه الطازجه

Aucun commentaire:

اضافة تعليق