jeudi 12 mars 2015

تعرف على طريقة العلاج الطبيعي بالملح لعلاج أكثر من 18 مرض تصيب جسم الانسان

تعرف على طريقة العلاج الطبيعي بالملح لعلاج أكثر من 18 مرض تصيب جسم الانسان بدبي
في دولة الامارات العربية المتحدة وتحديد في إمارة دبي بدأ تطبيق طريقه جديدة فى علاج الكثير من الأمراض التي يمكن أن تصيب جسم الانسان عن طريق الجلوس والتدليك والاسترخاء في هذا الكهف المصنوع من الملح والمعادن، حيث أنه يحتوى على 83 نوع من المعادن التي تقوم آلات معينه داخل الكهف بنفثها في الكهف بطريقة معينة لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة.

أهمية الجلوس والاسترخاء في الكهف الملحي:-

1- يعمل على تحسين الصحة العامة للجسم وتخليصه من الأمراض الجلدية والتنفسية وغيرها من الأمراض وذلك من خلال استشاق غبار الملح الخام الموجود في هذا الكهف.
2- يعالج الكهف الملحي نحو 18 مرض كالصدفية والتهاب المفاصل والجيوب الأنفية وحساسية الصدر والأكزيما والقلق والحساسية ونزلات البرد والانفلونزا واحتقان الزور والتهابات الأذن والانف وتحسين التنفس للمدخنين الذين تركوا التدخين وحب الشباب والأرق.
وقد قامت إمارة دبي بجلب هذا الكهف المصنوع من الملح والمعادن من بولندا حيث يعتبر أكبر كهف ملحى من صنع الإنسان في العالم، وقد بناء هذا الكهف على مساحة 140 متر مربع تقريباً، ومزود بمقاعد جلدية مريحه للغاية تتيح للجالسين عليها الاسترخاء التام ويتسع هذا الكهف لحوالي 10 أشخاص أو 50 طفل، كما أنه مزود بنظام تهوية وجدران وأرضيات مغطاه بحوالي 14 طن من الملح المستورد من عدة كهوف ملحية طبيعية في دولة النمسا وذلك بهدف المحافظة على الكهف معقماً وذلك عن طريق منح الزائرين له جوارب مخصصة لهذا الغرض للمحافظة على نظافة الملح الموجود بالأرضيات والذي يتم تبديله كل ستة أشهر.

كيفية العلاج في الكهف:-

يكون ذلك بجلسة واحدة يومياً والحد الأدني في عدد الجلسات هو 6 جلسات متتالية يومياً ثم يتم بعدها قياس نتيجة الجلوس والاسترخاء في هذا الكهف، وتكون مدة الجلسة الواحدة هو 45 دقيقة ويتم تقسيم الجلسات على الجنسين للذكور والاناث للمحافظة على التقاليد العامة.
ويعتبر هذا الكهف الملحي إنجازاً كبيراً وفريداً لدبي تفوقت بها على الكثير من الدول على الرغم من وجود أكثر من 500 كهف ملحي في دول مثل الصين وأمريكا وبريطانيا وإيطاليا وألمانيا وسويسرا.

الحالات التي لا يسمح العلاج بها في الكهف الملحي:-

المرأة الحامل ، ومريض ضغط الدم المرتفع، المصاب بإرتفاع درجة الحرارة.

Aucun commentaire:

اضافة تعليق